1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

اعتقلوا ممدوح إسماعيل لأنه لا بواكي له
اعتقلوا ممدوح إسماعيل لأنه لا بواكي له
[بقلم: د.هاني السباعي (مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن)]
بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم د. هاني السباعي
hannisibu@hotmail.com
مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن

قيل لعنترة بن شداد: أنت أشجع العرب وأشدها؟ قال: لا. قيل: فبماذا شاع لك هذا بين الناس؟ قال: كنت أعتمد الضعيف الجبان فأضربه الضربة الهائلة يطير لها قلب الشجاع!!
رغم البون الكبير بين فعل عنترة وفعل أنظمة هذا الزمان!! إلا أن هذا ما فعلته وتفعله أجهزة الأمن الخائبة لتكميم أفواه معارضي النظام.. حيث قامت باعتقال الأستاذ ممدوح إسماعيل (العنصر الضعيف) المحامي الإسلامي الشهير بدفاعه عن المظلومين الأبرياء من أبناء الحركات الإسلامية للأسباب التالية:

أولاً: لأن الأستاذ ممدوح إسماعيل الحلقة الأضعف فظهره غير مسنود! فليس هو ممدوح إسماعيل صاحب عبارة الموت الهارب في لندن المهرب والمحمي من زكريا عزمي وبعض بطانة النظام!
ثانياً: الأستاذ ممدوح إسماعيل محام إسلامي وحسبه هذه الصفة كمسوغ للقبض عليه وتوجيه تهمة التلبس بالإسلام مع سبق الإصرار والترصد!! ومن ثم فالحكومة تعلم يقيناً أن اعتقال ممدوح إسماعيل وتلفيق تهمة الانتماء لتنظيم الجهاد من السهل أن يصدقها الاتحاد الأوروبي ومنظماته الحقوقية كما أن اعتقاله يتوافق والحرب الأمريكية المعلنة مكافحة الإسلام (الإرهاب)! كما لا يخفى علينا أن رأس الإسلام مطلوب أمريكياً في أي مكان!
ثالثاً: إن اعتقال الأستاذ ممدوح إسماعيل درس تطبيقي لما يسمى بالتعديلات الدستورية! فاعتقال ممدوح إسماعيل أول الغيث... فالاعتقال والسحل واقتحام البيوت الآمنة وأماكن العمل ... يتم وفقاً للدستور وبالدستور!! وهذه هي أنياب الدستور المبارك!!
رابعاً: تزعم تحريات أمن الدولة أن الأستاذ ممدوح إسماعيل يتلقى تكليفات مباشرة من الدكتور أيمن الظواهري، والعبد الفقير، والحكايمة!! هكذا يتلقى أوامرهم كفاحاً بدون حجاب!! وللرد على هذا الاتهام الخائب يتلخص في النقاط التالية:
(أ) يعلم المتابع لملف الحركات الإسلامية أن الدكتور أيمن الظواهري على النقيض من توجهات الأستاذ ممدوح إسماعيل! فالدكتور أيمن الظواهري ضد مبادرة وقف العمل المسلح التي تسمى حسب المصطلح الأمني (وقف العنف)! والأستاذ ممدوح إسماعيل ممن المؤيدين لهذه المبادرة وله كتاب يؤيدها!
(ب) الدكتور أيمن الظواهري لا يرى العمل الحزبي ويعتبره محرماً ويرى أنه حرث في الماء وعمل غير شرعي باطل من أساسه سواء كان هذا الحزب إسلامياً أم غير إسلامي لأن هذا الحزب يأخذ مشروعيته من نظام باطل فاقد للشرعية مغتصب للسلطة فهذا رأي الدكتور أيمن.. أما الأستاذ ممدوح إسماعيل فهو وكيل حزب الشريعة وقد تقدم للجنة الأحزاب للحصول على الترخيص إلا أن لجنة الأحزاب رفضته!! فكيف يجتمع المتناقضان (الدكتور أيمن الظواهري والأستاذ ممدوح إسماعيل)؟!
(ج) وكيف سيتصل الدكتور أيمن الظواهري بالأستاذ ممدوح إسماعيل أو حتى بي شخصياً لألقنه التعليمات؟!! وكأن العبد الفقير يسكن في إحدى دول الموز!! فبريطانيا التي يعيش سكانها في غابة إلكتروينة تراقب العصافير في أوكارها!! ولديها أكبر قاعدة تنصت على الهواتف والإنترنت والبريد الإلكتروني في العالم ستترك الدكتور أيمن يتصل بي وأنا أتصل بالأستاذ ممدوح إسماعيل والحكايمة يتصل بنا ونحن نتصل بالأستاذ ممدوح إسماعيل وكأننا نجلس على مقهى في شارع عماد الدين بالقاهرة!!
ألا يستحى كاتبو تقارير أمن الدولة من هذا الخزي والعار!! وأين جوانتنامو والسجون السرية وقوانين الأرهاب التي تحاكم الناس على أحلامهم وكوابيسهم في المنام.. هل ستترك أمريكا وبريطانيا وكل هذه الأجهزة الجبارة أن يتصل كل هؤلاء بالأستاذ ممدوح إسماعيل وهم يتفرجون؟! أين حمرة الخجل! إن كان هناك خجل أصلاً!
خامساً: لقد ضاق النظام ذرعاً بنشاط الأستاذ ممدوح إسماعيل في مجال حقوق الإنسان وفضحه لممارسات قوات الأمن التي تختطف وتحتجز الأبرياء بدون ذنب اقترفوه.. فماذا عسى الأستاذ ممدوح إسماعيل أن يفعل وهو يتلقى بلاغات من أهالي المعتقلين باعتداء أجهزة الأمن سواء في السجون أو أقبية أمن الدولة إلا أن يندد بهذه الممارسات الوحشية.. ثم تزعم أجهزة الأمن وأبواقها الإعلامية أن الأستاذ ممدوح إسماعيل ينشر تقارير كاذبة!! وحجتهم في ذلك أن بعض المسجونين قاموا بتكذيب ذلك!! وكلنا يعلم أن أجهزة الأمن قادرة على الضغط على بعض المسجونين فينشرون على لسانه بياناً يوضح فيه أنه لم يعذب وأن يعيش في أمن وأمان ويأكل المن والسلوى!!

صفوة القول

نعتقد أن اعتقال الأستاذ ممدوح إسماعيل من ثمرة وتبريكات التعديلات الدستورية في مصر بغية ترويع المعارضين لهذا النظام المهترئ الذي يذكرنا بحالة البلاد أثناء وبعد أحداث سبتمبر 1981م كما نؤكد على أن كل التهم الموجهة للأستاذ ممدوح إسماعيل محض افتراء وكذب ولا أساس لها من الصحة.. وأن النظام أقدم على هذه الخطوة الهمجية لعلمه بأن الأستاذ ممدوح إسماعيل وهو الحلقة الأضعف .. وأنه لا بواكي له!

مركز المقريزي للدراسات التاريخية
لندن في
14 ربيع الأول 1428م
2 إبريل 2007م
bullet.gif Maqreze في 09/27/2009 15:05 · · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam