1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

لماذا اعتقلت قطر شقيق منفذ العملية
لماذا اعتقلت قطر شقيق منفذ العملية


من الذي يشرف على التحقيق بالضبط، الفرنسيون أم الأمريكان أم الإنجليز أم القطريون؟ ولماذا كل هذا التكتم والتعتيم؟
[بقلم: د.هاني السباعي (مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن)]

بسم الله الرحمن الرحيم


علم مركز المقريزي من مصادر خاصة به أن السبب في اعتقال قطر للسيد/ كرم أحمد عبد الله شقيق منفذ العملية: عمر أحمد عبد الله التي حدثت بتاريخ 19 مارس 2005م . بأن السيد كرم أحمد يعمل بقناة الجزيرة؛ وقيل إنه تقدم بطلب أجازة إلى إدارة قناة الجزيرة قبل العملية بـ 24 ساعة، فتم اعتقاله فجر اليوم التالي من تنفيذ العملية، وأن هناك تكتماً شديداً في الدوحة وفي قناة الجزيرة لدرجة أن أغلبية العاملين في قناة الجزيرة لم يعلموا أنه معتقل ويشيعون أنه أخذ أجازة لمدة 3 أسابيع لزيارة والدته في مصر.
وأفادت مصادرنا أن السيد/ كرم أحمد عبد الله ملتزم دينياً و ومتزوج من سيدة مصرية من قلعة الكبش بالقاهرة ويعول ستة أولاد وأنه محسوب على تيار الإخوان المسلمين، وأنه حصل منذ عشرين سنة على تأشيرة للعمل في قطر بتزكية شخصية إخوانية كبيرة، وقد تكون هذه التزكية هي السبب في التحاقه للعمل في قناة الجزيرة في قسم مكتبة الصوتيات والسعميات منذ حوالي أربع سنوات.
كما أفادت مصادرنا أنه ليس له ولا لأخيه أية علاقة بتنظيم الجهاد حسب شهادة العارفين بالتنظيمات الجهادية في مصر.. وأن قطر تعلم يقيناً أن قاعدة السيلية صارت عبئاً وضيفاً ثقيلاً عليها وعلى مواطنيها بل وعلى العالم الإسلامي قاطبة لذلك ينبغي على السلطات القطرية أن تبحث عن السبب الحقيقي الذي يثير حفيظة المسلمين الذين يقومون بمثل هذه العلميات بدلاً من اعتقال الأبرياء وتقليد الدول المستكبرة.
ولنا تساؤلا ت مشروعة حول هذه القضية:
أولاً: لماذا تتعامل قطر مع هذه القضية بهذا التكتم والتعتيم شبه المتعمد؟ لماذا لا تتعامل السلطات القطرية بشفافية وتوضح للرأي العام بجلاء حقيقة ما يقال عن تورط بعض الشخصيات القطرية أو عن حقيقة وجود علاقة بين شخصيات إسلامية لها علاقة بما يسمى بالتيار الوسطي ومنفذ العملية وأفراد هذه العائلة؟ ولماذا كل هذه الحساسية ؟ هل هناك خشية أن تطال التحقيقات بعض الأسماء المهمة في قطر؟
ثانياً: نؤكد على سلامة مطلبنا للسلطات القطرية بأن تخرج هذه القضية من قمقم التعتيم وتشرح للرأي العام ملابسات القبض على كرم أحمد عبد الله ومسار التحقيق في قضية شقيقه المهندس عمر أحمد عبد الله ..
ثالثاً: كما نود أن تبين لنا السلطات القطرية: من الذي يشرف على التحقيق بكل صراحة: هل الفرنسيون أم الأمريكان أم الإنجليز أم القطريون الذين استعانوا بالخبراء الأمنيين الفرنسيين؟
رابعاً: وأين موقع القنصل المصري في قطر محمد حرفوش من كل ما يجري هل أخبر بعملية القبض على السيد/ كرم أحمد عبد الله؟ وهل التقى به؟ أم أنه كالعادة آخر من يعلم؟! أو أنه يعلم ولا يريد أن يتدخل لأن المعتقل شاب منتم لجماعة الإخوان المسلمين أو محسوب عليها؟ ومن ثم لا بواكي له!
خامساً: أين رئيس الجالية المصرية أحمد النجار (لا أسكت الله له حساً) لماذا لم يتحرك ويستنكر عملية اعتقال السيد كرم أحمد من قبل السلطات القطرية؟
سادساً: إلى إدارة قناة الجزيرة:
كنا نود أن تقوم قناة الجزيرة من منطلق شعارها الشهير الذي تبنته وتحض الناس على العمل به (الرأي والرأي الآخر) أن تنشر خبراً ولو في شريط الأخبار أن أحد عامليها قد اعتقل لكنها لم تفعل لحسابات كثيرة؟ ورغم تفهمنا لهذه الحسابات إلا أن الجزيرة لو كانت قد نشرت هذا الخبر لكانت أكثر مصداقية.

بناء عليه
نطالب السلطات القطرية أن تشرح للرأي العام ملابسات هذه القضية بكل شفافية، وأن تسمح لوسائل الإعلام أن تطلع على ما في جعبة الحكومة من إجابات كافية شافية.
ونناشد السلطات القطرية الإفراج الفوري عن السيد/ كرم أحمد عبد الله الذي لا ذنب له إلا أنه ملتزم دينياً، وشقيق منفذ العملية المهندس عمر أحمد.
كما يناشد مركز المقريزي المنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان أن تضغط على الحكومة القطرية لإطلاق سراح السيد/ كرم أحمد عبد الله عمر وعودته إلى زوجته وأولاده الستة المقيمين جميعاً في قطر.

مركز المقريزي للدراسات التاريخية ـ لندن
17 صفر 1426هـ
27 مارس 2005م
bullet.gif Maqreze في 09/27/2009 13:23 · · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam