1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

الإسلامي خالد فكري مهدد بالترحيل من بريطانيا إلى مصر
الإسلامي خالد فكري مهدد بالترحيل من بريطانيا إلى مصر


[بقلم: د.هاني السباعي (مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن)]

بسم الله الرحمن الرحيم


علم مركز المقريزي أن الإسلامي الدكتور خالد فكري عبدالحميد ( 49 عاما ) مهدد بالترحيل من بريطانيا إلى مصر وذلك وفق ما جاء في خطاب رفض لجوئه من وزارة الداخلية البريطانية، وأنه قد تحدد يوم الثلاثاء 28/6/2005 للحكم النهائي في القضية.
ويستعرض مركز المقريزي على عجالة حالة الإسلامي خالد فكري على النحو التالي:
أولاً: درس د.خالد في مدارس الكويت المرحلة المتوسطة والثانوية ثم التحق بكلية الطب – جامعة القاهرة عام 1973، وأصبح رئيسا لاتحاد طلاب طب القاهرة 1977 /1978 و كان من الناشطيين الإسلاميين في جامعة القاهرة ( فترة حكم السادات ).
ثانياً: صدر قرار باعتقاله ضمن قرارات التحفظ الشهيرة (سبتمبر 1981) ثم حوكم في القضية 462 لسنة 1981م حصر أمن الدولة عليا المعروفة بقضية (تنظيم الجهاد الكبرى) واتهم بالانتماء إلى الجماعة الإسلامية، والمطالبة بإقامة نظام حكم إسلامي.
ثالثاً: حصل على البراءة و افرج عنه 1984م.
رابعاً: استمر تعقبه والتضييق عليه فسافر إلى أسرته في الكويت سنة 1985 م حيث عمل كطبيب للصحة الوقائية بوزارة الصحة حتى سنة 1990 حين اضطر إلى للعودة إلى مصر بعد الغزو العراقي- مكث في مصر عشرة شهور اعتقل خلالها ثلاث مرات ثم غادر مصر عائدا إلى الكويت.
خامساً: استمر في نشاطه الدعوي بالكويت فعمل كخطيب متطوع في المساجد ومحاضر في الديوانيات، وسافر مع الهيئات الاسلامية والطبية إلى معسكرات اللاجئين في باكستان والبوسنة والهرسك .
سادساً: اعتقل في الكويت سنة 1996 لمدة أسبوع و حققت معه المباحث بطلب من السلطات المصرية ثم أفرج عنه لتدهور حالته الصحية.
سابعاً: في 20 أغسطس 1997 قدم إلى بريطانيا للتقدم لدراسات طبية عليا، وعند عودته في 4/9/1997 رفضت السلطات الكويتية دخوله و تم ترحيله من مطار الكويت رغم تمتعه بإقامة و تصريح عمل ساري حتي سنة 1999 و قيل له هذه أوامر عليا.
ثامناًً: اضطر إلى تقديم طلب اللجوء السياسي في بريطانيا في 4 سبتمبر 1997.
تاسعاً: يمارس د.خالد الدعوة كخطيب جمعة متطوع في عدد من مساجد لندن وينظم دورات تعليمية شرعية بالغتين العربية والإنجليزية، كما يشرف على مدرسة رياض الصالحين لتعليم القرآن واللغة العربية.
عاشراً: في 25 أكتوبر 2001 نشرت جريدة الجمهورية المصرية اسمه ضمن قائمة من 19 شخصا زعمت أنهم إرهابيون يقيمون في بريطانيا.
حادي عشر: في 15 مايو 2005 أصدرت وزارة الداخلية البريطانية قرارا ثانياً برفض طلب اللجوء المقدم من الدكتور خالد وترحيله إلى مصر وتحدد موعد المحكمة النهائية يوم 28-6-2005 .
ثاني عشر: علم مركز المقريزي أن قوات الأمن المصرية لا تزال تلاحق أفراداً من أسرة الإسلامي ولم تتوقف خلال السنوات الماضية، وأنه إذا رحل إلى مصر سيتعرض للتعذيب في أقبية مباحث أمن الدولة وسيواجه محاكمة عسكرية غير عادلة.
ثالث عشر: الإسلامي د.خالد مريض بالسكر منذ عشرين سنة ويعاني من مضاعفات المرض ولديه ابن وبنت حضرا صغيرين معه إلى لندن وهما الآن على أبواب الجامعة.
رابع عشر: القوانين التعسفية الجديدة في بريطانيا، لا تسمح باستئناف أحكام الطرد والترحيل كما علم مركز المقريزي أن هناك مراكز اعتقال وسجون جديدة قد فتحت هذا العام 2005م لحجز من يحكم بترحيلهم إلى بلادهم أو الأماكن التي قدموا منها.

بناء على ما سبق
يستنكر مركز المقريزي هذه الإجراءات المتعسفة الظالمة التي اتخذتها وزارة الداخلية البريطانية /قسم الهجرة ضد الداعية الإسلامي الدكتور خالد فكري حيث سيواجه تعذيباً وحشياً ومحاكمة عسكرية ظالمة إذا تم ترحيله بالفعل إلى مصر.
ونطالب المنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان أن تتدخل لدى السلطات البريطانية لمنع هذا الترحيل إلى مصر قبل فوات الأوان إذ لو لم تتدخل هذه المنظمات لوقف ترحيل الإسلامي الدكتور خالد فكري حتى الآن فمتى ستتدخل؟! هل ستنتظر حتى يرحل ثم تقوم منظمات حقوق الإنسان بإصدار بيان يتيم يستنكر ويشجب ما فعلته السلطات البريطانية مثلما حدث مع السلطات السويدية التي خطفت إسلاميين مصريين في وضح النهار، ولم تحرك هذه المنظمات ساكناً إلا بعد أن رحلا إلى مصر حيث يقبعان في سجن العقرب بمنطقة طره.
كما نطالب المنظمات المعنية بحقوق الإنسان أن تبصر السلطات البريطانية بحقيقة أن التعذيب يمارس بصفة منتظمة في مصر، وأن اعتقال الإسلاميين المعارضين للنظام المصري الحاكم لا يزال مستمراً، وأن وزارة الداخلية المصرية لم تفرج عن قيادات الجماعة الإسلامية وآلاف المعتقلين الإسلاميين منذ عام 1987م وحتى كتابة هذا البيان وأن الدكتور خالد فكري سيواجه نفس المصير المظلم إذا تم ترحيله قسراً إلى مصر.
وأخيراً يحمل مركز المقريزي السلطات البريطانية أية أضرار تلحق بالإسلامي الدكتور خالد فكري، كما نطالبها بوقف إجراءات الترحيل والأخذ بعين الاعتبار بحالته الإنسانية والصحية.

مركز المقريزي للدراسات التاريخية
لندن في
15 جمادى أولى 1426هـ
21/6/2005م
bullet.gif Maqreze في 09/27/2009 13:18 · · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam