1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

الإسلامي سيد عجمي مهدد بالترحيل من ألمانيا إلى مصر
الإسلامي سيد عجمي مهدد بالترحيل من ألمانيا إلى مصر


[بقلم: د.هاني السباعي (مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن)]
بسم الله الرحمن الرحيم
علم مركز المقريزي أن الإسلامي سيد عجمي مهلهل معوض(41 سنة) مهدد بالترحيل إلى مصر من قبل السلطات الألمانية التي تقوم بحملة عنصرية غير مبررة ضد المسلمين في كافة الولايات الألمانية وخاصة وزير داخلية ألمانيا الذي يشن حملة ضارية لترحيل اللاجئين المسلمين إلى بلدانهم التي قد يواجهون فيها التعذيب أو التصفية الجسدية في السجون والمعتقلات.
كما علم مركز المقريزي أن السلطات المصرية اعتادت اقتحام منزل والد الإسلامي سيد عجمي مهلهل واقتادت بعض إخوته إلى مقار مباحث أمن الدولة في لاظوغلي بالقاهرة وجابر بن حيان بالجيزة، وأن شقيق زوجته أحمد سلامة القزاز معتقل منذ عام 1994م وأن حالته الصحية قد تدهورت ولم يفرج عنه الأمن المصري بسبب قرابته من الإسلامي سيد عجمي مهلهل الذي صدر حكم بترحليه من ألمانيا إلى مصر.
ويستعرض مركز المقريزي على عجالة حالة الإسلامي سيد عجمي على النحو التالي:
أولاً: وصل الإسلامي سيد عجمي مهلهل معوض مع زوجته وأطفاله إلى ألمانيا من اليمن عام 1995م وقدم طلب اللجوء السياسي عقب وصوله مباشرة ألمانيا.
ثانياً: تم نقله إلى معسكر للاجئين بمنطقة بافاريا وظل فيها لعدة سنوات لكن السلطات الألمانية تعسفت معه ورفضت طلب لجوئه السياسي حيث إن هذه المقاطعة من أكثر المناطق كراهية للمسلمين.
ثالثا: ولما رفض طلب لجوئه خشي أن ترحله السلطات الألمانية قسراً إلى مصر إذ أنه محكوم عليه بالأشغال الشاقة لمدة 15 عاماً في«العائدون من ألبانيا» بالقاهرة في 18 إبريل 1999م حيث المحاكمات العسكرية الظالمة والتعذيب الوحشي في سجون أرض الكنانة!! مما اضطره للسفر إلى بريطانيا فقدم طلباً جديداً إلى السلطات الإنجليزية فرفض، ثم رحل إلى أيرلندا لعله يجد مكاناً آمناً فقامت قوات الأمن الأيرلندية باقتحام منزله بمدينة دبلن والتضييق عليه حتى اضطر أن يرجع إلى بريطانيا ليقدم طلب استئناف ضد رفض اللجوء لكن للأسف الشديد تم القبض عليه على وجه الخطأ في 23 سبتمبر 1998م إذ كان ضيفاً في بيت أحد الإسلاميين بلندن.
رابعاً: تم ترحيل الإسلامي سيد عجمي إلى سجن بلمارش سئ السمعة ثم إلى سجن روشستر الخاص باللاجئين ثم رحلته قوات الأمن البريطانية بالقوة إلى ألمانيا مرة ثانية.
خامساً: بعد رجوع الأخ سيد عجمي ومعه زوجته وأطفاله إلى ألمانيا عام 1999م جاءه الخبر الحزين إذ قتل شقيقه محمود عجمي مهلهل معوض في سجن دمنهور تحت التعذيب، يوم 21 أكتوبر عام 1999م فقامت السلطات الألمانية بمنحه اللجوء السياسي.
سادساً: في منتصف العام الماضي 2004م فوجئ سيد عجمي مهلهل بسحب لجوئه السياسي وحقه في الإقامة من قبل سلطات الأمن الألمانية التي لم تقدم دليلاً واحداً يدينه غير الإجابة المطاطة هناك شبهات حوله!!
سابعاً: طعن محاميه في القرار وكان من المفترض أن تظل القضية منظورة لسنوات كالمعتاد في مثل هذه القضايا إلا أن محامية فوجئ بسرعة تداول القضية ووصولها أخيراً إلى المحكمة العليا التي أيدت قرار السلطات بسحب لجوئه! ويرجع ذلك للأسف الشديد إلى أن محاميه لم يكن مختصاً في قضايا شؤون الهجرة، بل كان محامياً جنائياً مما تسبب في هذا الخطأ الكبير الذي قد يدفع مهلهل حياته ثمنا له، مما يجعلنا نطالب بالتحقيق مع محاميه الذي أهمل ولم ينصحه بالذهاب إلى محام مختص.
ثامناً: لقد طلبت سلطات الهجرة من الإسلامي سيد عجمي مهلهل بتسليم أوراقه وكل المستندات لديه بما فيها عقد إيجار الشقة الضيقة جداً التي يسكن فيها هو وزوجته وأطفاله الخمسة مع طلب غريب آخر أن يذهب للسفارة المصرية في ألمانية ليحصل منهم على وثيقة مصرية!!
تاسعاً: لقد انكشف المخبوء واتضحت نية سلطات الأمن الألمانية التي تتآمر على أخينا سيد عجمي مهلهل معوض لترحيله إلى مصر بمجرد أن تعطيه السفارة المصرية هذه الوثيقة فيقوم الأمن الألماني على الفور بخطفه وترحيله قسراً كما فعله مع بعض الشباب الأردنيين والأتراك إذ يخدعونه في أول الأمر ليحصل على وثيقة سفر من سفارة بلده ثم يقبضون عليه ويرحلونه إلى بلده.

بناء على ما سبق
يستنكر مركز المقريزي هذه الإجراءات المتعسفة الظالمة التي تقترفها قوات الأمن الألمانية ضد أخينا الإسلامي سيد عجمي مهلهل معوض.
ونطالب المنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان أن تتدخل لدى السلطات الألمانية لمنع هذا الترحيل إلى مصر قبل فوات الأوان إذ لو لم تتدخل هذه المنظمات لوقف ترحيل سيد عجمي حتى الآن فمتى ستتدخل؟! هل ستنتظر حتى يرحل هو وزوجته وأطفاله الخمسة الذين ولد منهم ثلاثة في ألمانيا ثم تقوم منظمات حقوق الإنسان بإصدار بيان يتيم يستنكر ويشجب ما فعلته السلطات الألمانية مثلما حدث مع السلطات السويدية التي خطفت إسلاميين مصريين في وضح النهار، ولم تحرك هذه المنظمات ساكناً إلا بعد أن رحلا إلى مصر حيث يقبعان في سجن العقرب بمنطقة طره.
كما نطالب المنظمات المعنية بحقوق الإنسان أن تتقدم بشكوى لنقابة المحاميين الألمانية للتحقيق في إهمال محامي السيد عجمي الذي تسبب في كل ما يعانيه من مصائب وويلات من جراء هذا الإهمال الجسيم.
وأخيراً يحمل مركز المقريزي السلطات الألمانية أية أضرار تلحق بالإسلامي سيد عجمي مهلهل معوض، كما نطالبها بوقف إجراءات الترحيل والأخذ بعين الاعتبار بحالته الإنسانية والصحية.

مركز المقريزي للدراسات التاريخية

لندن في
21 ربيع الثاني 1426هـ
29/5/2005م
bullet.gif Maqreze في 09/27/2009 12:33 · · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam