1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

حقيقة قاتل الجنود بسيناء فبركة سيسية

حقيقة قاتل الجنود بسيناء فبركة سيسية

د. هاني السباعي

hanisibu@hotmail.com

مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد.

تلقى مركز المقريزي معلومات هامة عن قائد القاعدة في سيناء قاتل 25 جنديا مصريا حسب مزاعم وسائل إعلام سلطة الانقلاب العسكري بمصر. وها نحن أولاء بمركز المقريزي ننشر المعلومات حسب ما وصلت إلينا على النحو التالي:

أولاً: اسم المقبوض عليه في سيناء: عادل محمد ابراهيم الشهير بـ ( عادل حبارة ) عمره 35 سنة تقريبا من مواليد قرية الأحراز مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.

ثانياً: قصته الحقيقية مع الأمن:

ترجع قصته فى عهد المخلوع مبارك حيث قام مخبر أمن الدولة بمدينة أبو كبير المدعو "على أمين" بالتضيق على عادل حبارة لأسباب شخصية مع العلم أن عادل كغيره من الشباب في ذلك الوقت لم يقترف أى جرم إلا أنه أعفى لحيته وكان يحضر بعض الدروس الدينية بالمساجد .

ثالثا: سافر عادل إلى ليبيا فى عهد القذافي للعمل ثم عاد إلى مصر ليجد زوجته تخبره بأن المخبر "على أمين" جاء إلى البيت وطلب منها أن تذهب لجهاز مباحث أمن الدولة للتحقيق فخافت ولم تذهب ثم جاء إليها المخبر مرة أخرى وهددها إن لم تذهب فسيأتي الأمن ليعتقلها من بيتها فاضطرت إلى أن تذهبت إليهم وحققوا معها ثم تركوها.

رابعاً: ذهب عادل بنفسه إلى جهاز مباحث أمن الدولة وقابل الضابط المدعو "عاصم" وأخبره أن الموضوع كله مشكلة شخصية مع المخبر "على أمين" وأنه يضيق عليه فاغتاظ المخبر لذلك وقرر أن يكيد له .

خامساً: قامت حملة لاعتقال عدة أشخاص فى مدينة أبو كبير فأدرج هذا المخبر "على أمين" اسم عادل حبارة ضمن هذه الحملة ولكنه لم يكن بالبيت حينها إلى أن عاد عادل إلى المدينة فقام هذا المخبر بالقبض عليه وتعذيبه بمعاونة رجال المباحث فى قسم شرطة أبو كبير ثم ترحيله إلى جهاز مباحث أمن الدولة بالزقازيق ليعذب هناك مرة أخرى.

سادساً: حكم على عادل بالحبس سنة فتم ترحيل عادل حبارة إلى سجن الوادى الجديد لمدة شهر ثم بعدها إلى سجن وادى النطرون وقضى ثلاثة أرباع المدة وكان مققر أن يفرج عنه فإذا بثورة 25 يناير 2011 تندلع وخرج عادل كغيره من المعتقلين من سجن وادى النطرون وعاد إلى مدينة أبو كبير حيث كان يعيش .

سابعاً: وأثناء ذهابه إلى صلاة الفجر فوجىء برجال المباحث يحاولون القبض عليه بحجة أنه هارب ولم يقض المدة كاملة عليه! مع العلم حينها كانت الشرطة تترك البلطجية اللصوص ولا تقبض عليهم فرفض عادل الذهاب معهم وحاول الهرب منهم فأطلق أحد المخبرين ويدعى "ربيع عبد الله على" النار عليه وأصابه بطلق نارى فى الفخذ فصرخ عادل حبارة وخرج الأهالى متذمرين فهرب رجال الشرطة خوفا من الأهالى.

ثامناً: نقل عادل حبارة إلى المستشفى وتم تحرير محضر ضد الضابط المسئول محمد عبد الرحيم والمخبر ربيع وبعد أيام جاء الضابط محمد عبد الرحيم والمخبر إلى عادل وقالا له تنازل عن المحضر ونحن سنعتبر جلوسك هنا بالمستشفى مقابل العشرة أيام حبس التى عليك فوافق عادل بعد تدخل من بعض الناس والوجهاء وتم الإتفاق على ذلك.

تاسعاً: خرج عادل من المستشفى ليفاجأ بأن عليه حكما بالسجن عشر سنوات! بتهمة مقاومة السلطات ببلاغ من الضابط "محمد عبد الرحيم" والمخبر "ربيع عبد الله على" وفى أثناء سيره فى أحد الشوارع قابل المخبر ربيع وهو خارج من أحد البيوت المشبوهة فلم يتعرض له إلا أن المخبر ربيع قال له ( ياعادل الطلقة لم تحوق فيك ) فأخرج عادل سلاحه وأطلق عليه طلقة فى الفخذ كالتى أطلقها هذا المخبر عليه فجرى المخبر واضعا يديه على فخذه وهو يلتفت إلى عادل فظن عادل أنه يسحب مسدسه ليقتله فأطلق عليه رصاصات أردته قتيلا حسب إحدى الروايات وروايات أخرى تقول إن عادل حبارة أطلق النار على الأسفلت فارتدت الطلقة على المخبر.

عاشراً: ترك عادل حبارة المخبر ورجع إلى بيته إلى أن انتشر الخبر بأن المخبر قتل فجاء الأهالى مسرعين وقالوا لعادل غادر البيت حتى لا يأتي الأمن إليك ويقتلوك هنا فرفض وبعد محاولات من الأهالى غادر عادل حبارة البيت فجاء رجال الشرطة واقتحموا البيت على زوجته وحطموا كل محتويات البيت ولم يجدوا عادل .

حادي عشر: وفى اليوم التالى قام رجال المباحث وأمناء الشرطة بمركز شرطة أبو كبير بالخروج إلى شوارع مدينة أبو كبير وإطلاق النار بكثافة مما روع الأهالى وأصابهم بحالة من الهلع والخوف وقاموا بإقتحام بعض المحال التجارية وتحطيمها بالكامل واقتحام بيوت بعض المواطنين ظنا منهم أنهم يخبئون عادل عندهم .

ثاني عشر: اختفى عادل تماما ولم تفلح الشرطة فى القبض عليه تبين بعدها أنه ذهب إلى مدينة العريش فى سيناء حكم عليه غيابيا فى قضية قتل المخبر ربيع بالإعدام وصدق المفتى على جمعه على هذا الحكم قبل تركه لمنصبه بأيام قليلة .

ثالث عشر: عادل حبارة لم يكن ينتمى تنظيميا لأى جماعة إسلامية وليس من أهل سيناء بل هو من محافظة الشرقية ولم يسافر أبدا إلى أفغانستان أو العراق انما سافر إلى ليبيا للعمل فى عهد القذافى ولا ينتمى إلى تنظيم القاعدة ولا السلفية الجهادية ولم يعلن نفسه زعيما أو قائدا لأى مجموعة جهادية أو غير جهادية .

رابع عشر: ألقت القوات المسلحة القبض على عادل فى العريش ولفقت له تهمة قتل 25 جندىا وادعت كذبا أنه زعيم القاعدة فى سيناء بل ومن المضحك أن تقوم وزارة الداخلية بنشر صورة لقائد جهادى بالعراق وهو الشيخ أبو محمد العدنانى وتدعى أنها صورة عادل كذبا وزورا لتلفيق التهمة له بل وادعت أنه كان متهما فى أحداث دهب وطابا التى لربما لا يسمع عادل عنها أبدا فى حياته .

صفوة القول

هذه هي حقيقة قائد القاعدة في سيناء! حسب آلة الإفك الإعلامية لسلطة انقلاب العسكر! لم تجد سلطة القتل والترويع والاعتقال والكذب والفبركة إلا هذا الشخص البسيط ليحمل جرائم ارتكبتها أجهزة المخابرات والموساد من قتل للجنود وترويع لأهالى سيناء! نعم لم يجدوا إلا عادل حبارة ليحمل أوزارهم وبغيهم وظلمهم على كاهله ومعه بعض أهل سيناء لتلفق لهم كل هذه التهم ظلما وزورا وعدوانا.

مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن

26 شوال 1434هـ

2 سبتمبر 2013

ملحوظة مرفق بالبيان بعض الروابط لعادل حبارة على يوتيوب يحكي ما حدث من ظلم أمن الدولة (عبارة عن 3 روابط على يويوب).

مرفق روابط فيديوا :

الرابط الأول: عادل الاحرازى يحكى تفاصيل ظلم رجال أمن الدولة له

https://www.youtube.com/watch?v=YG44VLBJayQ

الرابط الثاني: عادل مصاب بطلق نارى من الضابط محمد عبدالرحيم

https://www.youtube.com/watch?v=nc83R8t62x8

الر باط الثالث: شرطة أبو كبير تعتدى على المواطنين بعد مقتل المخبر ربيع

https://www.youtube.com/watch?v=Y1oNkInAR38

bullet.gif Maqreze في 09/03/2013 10:12 · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam