1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

ويكليكس تفضح النظام المصري بشأن د.هاني السباعي

وثائق ويكيلكس تفضح النظام المصري

الحكومة المصرية تحرض مجلس الأمن

على عدم رفع اسم الدكتور هاني السباعي من قائمة الإرهاب

كلمة لا بد منها:

ها هي ذي فضيخة أخرى من فضائخ النظام المصري المتآمر على المسلمين في مصر والعالم الإسلامي حيث نشر موقع ويكيليكس تقريراً استخباراتيا مصرياً يحرض الأمريكان والبريطانيين وأعضاء مجلس الأمن على عدم رفع اسم الدكتور هاني السباعي من قائمة الإرهاب الجائرة التي سنها السفاح مجرم الحرب جورج بوش عام 2001م ولا يزال النظام المصري يستميت في عدم رفع اسم الدكتور السباعي من هذه القائمة الظالمة ويدفع بأحد أذنابه مساعد وزير الخارجية المدعو أشرف محسن بتلفيق التهم والأباطيل التي يتقنها النظام الجاثم على أنفاس الشعب المصري ولنا وقفة وتعليق على ما ورد في التقرير السري بمشيئة الله تعالى فيما بعد. ولكننا سنكتفي بنشر ما نشره موقع ويكيليكس وهو مترجم باللغة العربية ومعه النص الأصلي باللغة الإنجليزية. وبالله التوفيق  (مركز المقريزي)

وثائق ويكليكس 10: مصر تطلب عدم رفع اسم السباعي من قائمة الإرهاب

أشرف محسن: حاولنا تجنيد السباعي لكننا فشلنا، وستفشل بريطانيا في تجنيده

تقرير استخباراتي مصري: السباعي يهدد الأمن والسلام الدولي

هانى السباعى التاريخ: 26/ 7/ 2009

مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة

سري

مقتطفات ملخصة من الوثيقة

في اجتماع انقعد في 19 يوليو، قال مساعد وزير الخارجية والمنسق لمكافحة الإرهاب، أشرف محسن أن مصر ترفض عرضا لرفع اسم المواطن المصري هاني السباعي من قائمة المطلوبين دوليا.

الوثيقة كاملة

المرسل إليهم: وزيرة الخارجية، السفارة الأمريكية في لندن، وزارة المالية

الموضوع: مصر تقدم معلومات في إطار اعتراضها على رفع هاني السباعي من قائمة الإرهاب

صنفه: المستشار السياسي الاقتصادي دونالد أ. بلوم

في اجتماع قعد في 19 يوليو، أكد مساعد وزير الخارجية ومنسق مكافحة الإرهاب، أشرف محسن، معارضة مصر لرفع اسم المواطن المصري هاني السباعي من قائمة المطلوبين التابعة لقرار مجلس الأمن رقم 1267. كما شكر محسن الولايات المتحدة لمنح الحكومة المصرية الفرصة للرد على مطلب رفع اسم المذكور من القائمة.

قال محسن أن السباعي يقيم حاليا بالمملكة المتحدة، وهو من قيادات الجهاد الإسلامي المصري، وله صلات بأيمن الظواهري، ويقوم بتجنيد عناصر للقاعدة. وفقا لمحسن، في أبريل 1999، بعد هروب السباعي من مصر، أدانته محكمة مصرية غيابيا بالضلوع في أعمال إرهابية بما في ذلك نهب محلات صاغة مملوكة للأقلية القبطية المسيحية، بهدف تمويل نشاطاته. قال محسن أنه طلب من المحكمة ملف القضية، لكنه لن يتسلمه قبل شهر من الآن.

أعزى محسن ما أسماه الجهود البريطانية لرفع اسم السباعي من قائمة الإرهاب إلى الضغط القانوني الذي يمارسه محامي السباعي في بريطانيا. قال محسن أن مسئولي المخابرات البريطانية سيحاولون تسليم السباعي ويحاولون استخدام الجهود لرفع اسمه من قائمة الإرهاب كدافع. سخر محسن من فكرة أن بريطانيا يمكنها تجنيد السباعي، مدعيا أن الحكومة المصرية حاولت تجنيده وفشلت.

قدم محسن وثيقتين بهما معلومات عن السباعي، وخطاب من وزير الخارجية باللغة الإنجليزية، ووثيقة باللغة العربية يقول محسن أنها تقرير المخابرات المصرية. فيما يلي نص خطاب وزير الخارجية والوثيقة العربية الاستخباراتية (مترجمة إلى الإنجليزية في الوثيقة التي نقوم بترجمتها الآن. المترجمة):

الوثيقة المقدمة من وزير الخارجية:

بالإشارة إلى رسالتكم بتاريخ 15 يوليو 2009 وسؤالكم عن معلومات ملموسة وعملية بخصوص طلبنا بتثبيت اسم هاني السباعي في قائمة الإرهاب المجمعة للجنة مجلس الأمن المؤسسة وفقا لقرار 1267 لعام 1999 فيما يتعلق بالقاعدة وطالبان والأفراد والكيانات المتصلين بهما.

في هذا الخصوص، أود أن أؤكد أن السباعي (المدرج في القائمة برقم كودي QI.A. 198.05)

هو عضو قيادي بارز في القاعدة والجهاد الإسلامي، وهو ضالع في تجنيد أعضاء لهاتين المنظمتين، إلى جانب ضلوعه في التخطيط، والتمويل، وتكثيف نشاطيهما.

المعلومات المرفقة وصلنا إليها عبر وكالات أمنية ذات صلة، وهي الأرضية التي تؤسس عليها مصر دعمها لإدراج هاني السباعي على قائمة المطلوبين الرئيسيين. هو كادر قيادي في منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية والتي يرأسها أيمن محمد ربيع الظواهري، والذي أصبح عضو ناشط في القاعدة في بداية التسعينيات، وقدم عونا أساسيا لأسامة بن لادن منذ ذلك الحين.

هاني السباعي كان ولازال هارب من العدالة، ويشكل تهديدا على المجتمع الدولي بما أنه عضو في منظمات إرهابية متعددة تهدد الأمن والسلام الدولي، وتروج لاستخدام الإرهاب كوسيلة للوصول إلى أهادفها غير الشرعية.

كما أنه معروف بنشره للتطرف والتعصب الفكري بين الشباب المصري قبل هروبه من مصر إلى جانب تحريضه لهم على السفر لأفغانستان كدعوة لهم للمشاركة في "حرب الجهاد الكونية". كما أن المحكمة العسكرية قد أدانته في 18 أبريل 1999 على خلفية انضمامه لجماعة غير شرعية تهدف إلى اللجوء للإرهاب لتحقيق أهدافها عبر استهداف أفراد الأمن وبعض الشخصيات العامة بالقتل. (قضية رقم 8/998).

الآن هو يرأس مركز المقريزي للدراسات التاريخية في لندن، وهو مركز يساهم في التحريض والدعوة للتطرف بين الشباب ونشر الأفكار المتعصبة والمتطرفة من خلال موقعه على الأنترنت:

(www.almaqreeze.com).

وباعتبار ما ذكر آنفا، فإن حكومة جمهورية مصر العربية تتقدم بطلب إبقاء اسم هاني السباعي على قائمة المطلوبين وذلك كضرورة استراتيجية لمحاربة المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا حقيقية على حكومتنا وعلى الأمن والسلام الدولي. الأسماء المدرجة في قائمة المطلوبين دوليا، بما فيهم هاني السباعي، تبقى هاربة من العدالة وستظل تشكل تهديدا بسبب عضويتها في المنظمات الإرهابية، وعلى رأسها القاعدة.

وبناء عليه، وبما أنهم مازالوا يقدمون العون لهذه المنظمات، من تخطيط أو تمويل للنشاطات الإرهابية ويستخدممون العنف لتحقيق أهداف سياسية، فإننا نؤمن بأنهم يسعون بإصرار لتحقيق أهدافهم غير الشرعية، موجهين تهديدا خطيرا للأمن والسلام الدولي.

وعلى هذه الخلفية، فإن جمهورية مصر العربية تطالب باستمرار إدراج اسم هاني السباعي في قائمة المطلوبين التابعة لقرار لجنة مجلس الأمن الصادر برقم 1267 لسنة 1999 فيما يخص القاعدة وطالبان وكل من على صلة بهم أفرادا كانوا أم كيانات.

مع الشكر

د. أشرف محسن

مساعد وزير الخارجية

والمنسق في مكافحة الإرهاب

الوثيقة العربية المقدمة من وزارة الخارجية:

معلومات شخصية

الاسم الأول: هاني

الاسم الثاني: السيد

السلم الثالث: السباعي

الاسم الرابع: يوسف

تاريخ الميلاد: 1 مارس 1961

محل الميلاد: القليوبية

معلومات إضافية:

هو كادر في الجهاد الإسلامي، التي يرأسها الإرهابي أيمن محمد ربيع الظواهري (اسمه مدرج في قائمة الإرهاب وفقا لقرار رقم 1267/99) وهو عضو عامل في الجهاد بداية من أوائل التسعينيات. كما ثبت تورطه ومساعداته للإرهابي أسامة بن لادن.

الشخص المذكور مازال خارج البلاد وهو يشكل تهديدا على المجتمع الدولي لعلاقته مع منظمات إرهابية، تهدف إلى تدمير وإتلاف الوحدة، والسلام الاجتماعي، والأمن، على المستوى الدولي، عبر اللجوء للإرهاب لتحقيق أهدافها.

هناك عدة تقارير تشير إلى أنه سافر لبلاد أخرى مستخدما وثائق مزورة للحصول على تدريب عسكري. انضم إلى جماعات مسئولة عن عمليات إرهابية مستخدمة القوة والعنف والتخويف والتهديد، كما دمرت ممتلكات عامة لتعطيل السلطات.

المذكور روج للأفكار الإرهابية بين الشباب قبل هروبه من البلاد. قام بتشجيع الشباب للسفر إلى أفغانستان للمشاركة في الجهاد الأفغاني. اتهم بارتكاب نشاطات إرهابية في البلاد بداية من 1981، كما أن البلاد اتخدت تدابير احتياطية ضده للحد من نشاطاته الإرهابية.

حكم عليه بالسجن المؤبد، في القاضية رقم 8/98 جنائي، المحكمة العسكرية، بتاريخ 14 أبريل 1999 لانتمائه لجماعة غير قانونية تهدف إلى زعزعة الاستقرار باستخدام الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافها، واغتيال شخصيات هامة وعناصر أمنية، وارتكاب جريمة القتل، وحيازة أسلحة. تم اعتقاله في عام 1998 في لندن للاشتباه في ضلوعه لتخطيط وتنفيذ عملية إرهابية تستهدف السفارة الأمريكية في ألبانيا. تم الإفراج عنه في عام 1999.

يدير حاليا مركز المقريزي للدراسات التاريخية في لندن، ويبث نشاطه عبر الشبكة الإلكترونية

* (www.almaqreze.com)

الموقع يروج للأفكار المتطرفة ويدعم العمليات الإرهابية التي تقوم بها القاعدة. يتصل بالإرهابيين حول العالم مستخدما الموقع كوسيط. بما أنه يقيم خارج بلاده، ولا يندمج بشكل طبيعي في المجتمع، فمن الواضح أن لديه نوايا سيئة ويستمر في نشاطاته الإجرامية عبر الجماعات الإرهابية في بلاد أخرى، مما يشكل تهديدا إضافيا على استقرار المجتمع الدولي.

هو مدرج في قائمة الإنتربول برقم 10/1449-2004 (هذه ملاحظة مرفقة باللون الأحمر).

بعد تقديم الشكر للحكومة المصرية علىى المعلومات التي أمدتنا بها، طلبنا من المصريين أن ينتظروا حتى يوم 4 أغسطس لمنحهم الفرصة لتقديم المعلومات المعارضة لرفع اسم السباعي من قائمة الإرهاب.

تويلر" انتهت الترجمة.

عن جريدة الدستور المصرية

http://dostor.org/politics/egypt/10/december/4/32768?nocache=1#comment-447688

* ملحوظة: موقع مركز المقريزي الحالي www.almaqreze.net

المصدر باللغة الإنجليزية

Excerpt from document summary

(S/NF) Egyptian Ministry of Foreign Affairs Deputy

Assistant Minister and Co-ordinator for Counterterrorism

Ashraf Mohsen, in a July 19 meeting, restated Egypt's

opposition to the proposed removal of Egyptian citizen Hani

al-Sabai from the UNSCR 1267 consolidated list

Full Document

VZCZCXYZ0000

PP RUEHWEB

DE RUEHEG #1428/01 2071232

ZNY SSSSS ZZH

P 261232Z JUL 09

FM AMEMBASSY CAIRO

TO RUEHC/SECSTATE WASHDC PRIORITY 3260

INFO RUEHLO/AMEMBASSY LONDON PRIORITY 1262

RUEATRS/DEPT OF TREASURY WASHDC PRIORITY

Content

S E C R E T CAIRO 001428

NOFORN

SIPDIS

DEPARTMENT FOR NEA/ELA, IO/PSC CROWE

TREASURY FOR CARLTON GREEN

E.O. 12958: DECL: 07/26/2029

TAGS: EFIN, PREL, PTER, KTFN, UNSC, EG, UK

SUBJECT: EGYPT PROVIDES INFORMATION IN OPPOSITION TO

DE-LISTING OF HANI AL-SABAI

REF: A. CAIRO 1363

B. STATE 69814

Classified By: Economic-Political Minister-Counselor

Donald A. Blome for reasons 1.4 (b) and (d).

1. (S/NF) Egyptian Ministry of Foreign Affairs Deputy

Assistant Minister and Co-ordinator for Counterterrorism

Ashraf Mohsen, in a July 19 meeting, restated Egypt's

opposition to the proposed removal of Egyptian citizen Hani

al-Sabai from the UNSCR 1267 consolidated list (refs A and

B). Mohsen also thanked the United Sates for giving the GoE

the opportunity to respond to the proposed de-listing.

2. (S/NF) Mohsen said that al-Sabai, currently living in

the United Kingdom, is a leader of Egyptian Islamic Jihad

(EIJ), associate of Ayman al-Zawahiri, and recruiter for

al-Qaeda. According to Mohsen, in April 1999, after al-Sabai

"escaped" from Egypt, an Egyptian military tribunal convicted

him in absentia of terrorism-related offenses, including

robbing jewelry stores owned by members of Egypt's Coptic

Christian minority to finance EIJ activities. Mohsen said he

had requested the military tribunal's case records, but it

would be "at least a month" before he received a response.

3. (S/NF) Mohsen attributes what he described as a

U.K.-driven effort to de-list al-Sabai to the British

Government responding to legal pressure from al-Sabai.

Mohsen also said that British intelligence officials may be

trying to "turn" al-Sabai and are using the de-listing effort

as an inducement. Mohsen scoffed at the idea that the

British would be able to recruit al-Sabai, claiming the GoE

had tried to do so and failed.

4. (S/NF) Mohsen provided two documents with information on

al-Sabai, a letter from the Ministry of Foreign Affairs, in

English, and an Arabic language document, which Mohsen said

Egypt's intelligence "services" prepared. The text of the

MFA document and the English translation of the "services"

document follow.

5. (S/NF) Text of document provided by the MFA:

With reference to your correspondence dated July 15th 2009,

and your request for concrete and actionable information

regarding our plea for the continual listing of Hani El Sebai

on the Consolidated list of the Security Council Committee

established pursuant to Resolution 1267 (1999) concerning

Al-Qaida and the Taliban and Associated Individuals and

Entities;

In this regard, I wish to reiterate that El Sebai

(QI.A.198.05 Code on Consolidated list) is a paramount

leadership figure in Al Qaeda and Islamic Jihad. He is

involved in recruiting for membership in these organizations,

as well as assisting in the planning, financing and mounting

of their activities.

The attached information has been communicated to us by the

relevant security agencies as the grounds upon which Egypt

continues to support the listing of Hani El Sebai on the

List, primary among which are the following:

-He is one of the leading cadres in the Islamic Jihad

Terrorist Organization led by Ayman Mohamed Rabie Al

Zawahery; who became an active member of Al Qaeda in early

1990s, and has provided substantial help to Osama Bin Laden

ever since;

- Hani El Sebai continues to be a fugitive from justice and,

still, poses a serious threat to the international community

given his membership in variant terrorist organizations

seeking to threaten international peace and security, and

advocating the use of terrorism to achieve their illegitimate

objectives;

- He is also notorious for propagating radical extremist

thought among Egyptian youth prior to his escape from Egypt,

in addition to inciting them to depart to Afghanistan with a

view to taking part in the 'Global Jihadist War';

- He was convicted by the Military Court on April 18th 1999

on the grounds of being a member of an illegitimate

organization aiming to use terrorism for the achievement of

its goals through targeted killing of security personnel and

other public figures (case 8/998);

- He is currently heading "Al Maqrezei Centre for Historic

Studies" in London, which contributes to the incitement and

radicalization of youth and the dissemination of radical and

extremist ideas via its website on the internet

(www.almaqreeze.com).

In view of the above, the government of the Arab Republic of

Egypt proposed that the name of Hani El Sebai remains on the

consolidated list pursuant to our strategy of fighting all

terrorist organizations posing serious threat to our

government as well as international peace and security.

The names on the UN Consolidated list, including that of Hani

El Sebai, remain fugitives from justice and continue to pose

a threat by virtue of their membership in several terrorist

organizations, primary among which is Al Qaeda.

Accordingly, and since they continue to assist in the

organization, planning and financing of terrorist activities,

and the use of violence for the achievement of illegitimate

political ends, we have ample room to believe that they are

adamant to pursing their illegitimate objectives; posing a

serious threat to global peace and security.

On these grounds, the Government of the Arab Republic of

Egypt has requested that the name of Hani El Sebai remains on

the Consolidated List of the Security Council Committee

established pursuant to Resolution 1267 (1999) concerning

Al-Qaeda and the Taliban and Associated Individuals and

Entities.

Sincerely,

Dr. Ashraf Mohsen

Deputy Assistant Foreign Minister

Coordinator for Counter Terrorism

6. (S/NF) English language translation of the "services"

document provided by the MFA:

Personal Info

First name: Hany

Second name: El Sayyid

Third name: El Sibai

Fourth name: Yousif

DOB: March 1st, 1961

Place of birth: Qalyoubia

-----------

Additional Information: He is one of Islamic Jihad cadre, led

by the terrorist Ayman Mohamed Rabei, Al Zawahry (whose name

is on the consolidated list under decision no. 1267/99) and

is a confirmed member of the Jihad from the early 1990s. His

involvement and assistance to the terrorist Usama Bin Laden

is also confirmed.

The named person is still outside the country and his threat

to the international community is in his association with

terrorist organizations whose main aim is to destroy and

damage unity, social peace and security on the international

level by using terrorism to achieve its goals.

There were several reports that he traveled to other

countries using forged documents to obtain military training.

He joined groups responsible for terrorist operations using

force, violence, intimidation and threats, and also destroyed

public properties to disrupt the authorities, functions.

The named person promoted extremist ideas among youth before

he escaped from the country. He encouraged youth to travel

to Afghanistan to participate in the Afghan Jihad. He has

been accused of terrorist activities in the country since

1981, and the country has also taken some precautionary

measures against him to limit his terrorist activities.

He received a life sentence in criminal case number 8/98

issued by a military court on April 14, 1999 for belonging to

an illegal group that aimed to disrupt the constitution, uses

terrorism as a means to achieve its goals, assassinate public

and security figures, commit murder and acquiring weapons.

He was detained in September 1998 in London for being a

suspect for planning and implementing terrorist operations

targeting the US embassy in Albania. He was released in July

1999.

Currently, he runs Al Maqreze Center for historical studies

in London that is active on the internet (www.almaqreze.com).

This website promotes extremist ideas and supports terrorist

operations committed by Al Qaeda. Through his website, he

also contacts terrorists worldwide.

It is clear that since he resides outside his country and

does not integrate naturally into the community, he has bad

intentions and has ongoing criminal activities through

terrorist groups in other countries. This further threatens

the stability of the international community.

He is enlisted on the Interpol list under number 2004-10/1449

A (red notice attached).

7. (S/NF) Post would appreciate Department feed-back on the

information provided by the GoE. As discussed in ref B, we

advised the GoE that the proposed de-listing of al-Sabai

would be placed on hold until August 4 to give it the

opportunity to present information in opposition to the

de-listing.

Tueller

http://30secondi.wordpress.com/2010/12/02/wikileaks-arabi-il-cairo-da-al-akhbar/

bullet.gif Maqreze في 01/04/2012 18:05 · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam