1.png 2.png
**صنداي تليجراف البريطانية تفتري الكذب على الشيخ الدكتور هاني السباعي * وإعلام الضلال العربي يصدقها كالببغاء* ولا يكلف نفسه التأكد من مدى مصداقية جريدة صنداي تليجراف المعادية للمسلمين **
القائمة الرئيسية
bullet.gif الصفحة الرئيسية
bullet.gif مركز المقريزى الاعلامي
bullet.gif مكتبة المقريزي
bullet.gif مــقـــــــــــــــــالات
bullet.gif كــتـــــــــــــــــــــب
bullet.gif أخــبـــــــــــــــــــار
bullet.gif واحـة المنوعـــات
bullet.gif خُــطـــــــــــــــــــب
bullet.gif حـــــــوارات مكتوبة
bullet.gif بــيـــانـــــــــــــــات
bullet.gif شــعــــــــــــــــــــر
bullet.gif المركز
bullet.gif المدير العام د. هاني السباعي
bullet.gif سجل الزوار
bullet.gif مواقع
bullet.gif اتصل بنا
كتاب مجزرة رابعة‎

bullet.gif كتاب مجزرة رابعة‎
المقريزي موبايل

bullet.gif موقع المقريزي على موبايل
مركز المقريزى الاعلامي
ملفات في الموقع
bullet.gif محاضرات البالتوك

bullet.gif هل الموسيقى حرام؟

bullet.gif ملف الشهيد سيد قطب

bullet.gif القوس العذراء.. رائعة العلامة محمود محمد شاكر

bullet.gif اللقاء مع أعضاء منتديات شبكة الحسبة
مركز التحميل
bullet.gif حمّل المجموعة الكاملة للدكتور هاني السباعي ( مقالات - تحليلات - بحوث - أجوبه )تحديث 03-10-2008

bullet.gif حمّل مجموعة الحوارات التلفزيونيه للدكتور هاني السباعي
كتاب ننصح به
هاني السباعي على تويتر
سجل الزوار


مشاركات الزوار


إضافة مشاركة في سجل الزوار

إضغط هنا

رد من الدكتور هاني السباعي على تقرير العربية نت
رد من الدكتور هاني السباعي على تقرير العربية نت
[بقلم: د.هاني السباعي (مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن)]
بسم الله الرحمن الرحيم


رد من الدكتور هاني السباعي على تقرير العربية نت - كاملا قبل الحذف والتعديل حمّل البيان بصيغة وورد





بقلم د.هاني السباعي
hanisibu@hotmail.com
مديرمركز المقريزي للدراسات التاريخية





(بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) (الانبياء:18)


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:


لقد نشر موقع العربية نت بتاريخ 17 صفر 1430 هـ الموافق 12 فبراير 2009م تقريراً مثيراً معيباً مسيئاً بعنوان:
(سجال بيانات بين إسلاميي "لندن ستان".. وتحت هذا العنوان عنواناً آخر "شبكة جهادية تتهم هاني السباعي بـ"التخابر لصالح حكومة بريطانيا".. وكاتب هذا التقرير المشين صحفية تدعى (إيمان القحطاني).

وتعليقاً على الأكاذيب الواردة في التقرير أقول وبالله التوفيق:

أولاً: لقد كان ينبغي على الصحفية المذكورة أن تلتزم بالمهنية الصحفية وتتحرى الدقة حيث لم تكلف نفسها مشقة الاتصال بنا هاتفياً أو عبر البريد لالكتروني ونحن شخصية معلومة والحمد لله سهل الوصول إلينا فنحن نعمل في الضوء وفي العلن ولا نعيش في سراديب مظلمة نتهم الآخرين بسهم غرب طائش بدون بينة ثم نتوارى خلف النت وخلف أسماء مستعارة!!


ثانياًً: كان أحرى بالصحفية كاتبة التقرير أن تتبين قبل أن تنقل أقاويل كاذبة من شخص مجهول يدير موقعاً مشبوهاً من بيته وتنعته بالمنتدى الجهادي!


ثالثاً: لقد كان هذا التقرير طافحاً بالأكاذيب ومحتوياً على عبارات سب وقذف وتحريض واتهامات مشينة في حقنا حيث ذكر عبارات تؤدي إلى الطعن في العقيدة مما يؤثر سلباً على الأقارب والأتباع والمحبين المنصفين لنا.


رابعاً: لقد كان الدافع وراء هذه الحملة المسعورة لشخص واحد مريض نفسياً لا يعرفه أحد من الجماعات الإسلامية على اختلاف مشاربهم ولا نعرف من أي جحر خرج هذا الكائن الذي صار يتمحك في المنتديات الإسلامية خاصةالجهادية بزعم نشر نشر صوتيات قادة الجهاد في العالم!


ولما انكشف خبث طويته وافتضح أمره حذرت منه كافة المنتديات الإسلامية الجهادية وغيرها وطردوه شر طردة رغم أنه يتقمص شخصيات ومعرفات عديدة لكن الجامع في ذلك كله هو تطاوله وانفلات لسانه وتجريحه وطعنه في شيوخ المسلمين أهل التوحيد! وقد جن جنون هذا الجهول بعد أن أجبت على أسئلة الشباب والشيوخ الذي ألحوا على في الرد على هذا الشخص لأنه يزعم أنني أزكيه فأجبت بالتالي: " لقد طلب مني إخوة أفاضل من أماكن متفرقة في بقاع الأرض أن أحسم الأمر في أخ يلقب بالمحضار يدير منتدى يعرف بمنتدى مداد السيوف ويكتب في عدة منتديات ويتهجم على بعض المشايخ فهل زكيته أو أزكيه؟ فأجبت: أولاً: إنني لم أزك (المحضار) صاحب منتدى مداد السيوف في أي يوم من الأيام. ثانياً: كما أؤكد على أنه ليس كل من حضر عندي خطبة جمعة أو صلى معي مرة أو مرتين أو أهديته كتاباً من مؤلفاتي أو اسطوانة دروسي وخطبي يكون قد حصل على ثقتي وتزكيتي؛ فليس هذا طريق تزكية وتوثيق الرجال شرعاً. ثالثاً: كيف أزكي من يتطاول على بعض مشايخ أهل السنة الأخيار خاصة غمز المحضار مؤخراً ولمزه وطعنه وتجريحه في فضيلة الشيخ أبي محمد المقدسي ثبتنا الله وإياه على الحق. رابعاً: لا أزكي ولا أوثق من يطعن في بعض المشايخ الذين لا نعلم عنهم إلا خيراً.ً (وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين) يوسف 81." البيان صادر بتاريخ 9 صفر 1430هـ بموقع المقريزي.


خامساً: أنا في غاية الدهش والتعجب من غياب فطنة كاتبة التقرير في اعتمادها على شخص مجهول يعيش في أحد سراديب لندن يطعن في شيوخ المسلمين؛ يكفر الشيخين ابن باز والعثيمين، ويفتري على الشيخ أبي محمد المقدسي، وثالثة الأثافي يبهتنا هذا الأفاك ظلماً وعدواناً بعد أن نشرنا في موقع المقريزي وفي المنتديات الإسلامية البيان المشار إليه آنفاً بتاريخ 4 فبراير 2009م؛ نوضح فيه بجلاء عدم تزكيتنا لهذا الشخص ودعوته للتوبة والاعتذار للشيخ المقدسي ثم يصدر في اليوم التالي هذا النكرة بياناً يقطر حقداً وكذباً مما يدل على فجور في الخصومة تصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم في آية المنافق (إذا خاصم فجر).


سادساً: لقد افترى التقرير ونسب زوراً وبهتاناً وبدون دليل أن الدكتور هاني السباعي يكتب بأسماء مستعارة في المنتديات! وهذا رمي الشرفاء بالباطل وبدون دليل فنحن والحمد لله لا نخشى في الله لومة لائم فما الذي يلجئنا للكتابة باسم مستعار!


سابعاً: لقد قام موقع العربية بالسماح بشن حملة شتائم وسباب وقذف وتحريض على شخصنا عن طريق ما يسمى بتعليقات القراء ونظراً لأن تعليق القراء لا يتم تلقائياً إلا بعد مراجعته فإننا نعتبر أن هذه الشتائم والسباب والتحريض وكافة الاتهامات بالعمالة نعتبرها عملاً غير لائق يستوجب مساءلة من سمح بتمرير هذه التعليقات المسيئة.





بناء على ما سبق



نرى أن كاتبة التقرير قد أخطأت خطأ مهنياً جسيماً بسماحها بنقل طعون خطيرة لا علاقة لها بحرية التعبير ونشرته في العربية نت! ومن ثم لزام على إدارة موقع العربية نت أن تقوم بنشر هذا الرد وفي وبنفس المساحة التي نشرتها كاتبة التقرير مع التأكيد على أن هناك بوناً شاسعاً بين حرية الرأي والرأي الآخر وبين الطعن في أعراض الناس وعقائهم بدون بينة وبرهان ساطع.

وآخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين









دكتور هاني السباعي
hanisibu@hotmail.com
مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية
لندن في
السبت 22 صفر 1430هـ
الموافق 17 فبراير 2009م
bullet.gif Maqreze في 09/27/2009 15:28 · · طباعة · ·
تعليقات
blog comments powered by Disqus





Copyright
2003-2015 Almaqreze Center For Historical Studies

Disclaimers
The postings in the Website do not undergo monitoring, and do not necessarily reflect Almaqreze Center views
Almaqreze Center claims no responsibility or liability to third party links or Articles or Books contained within Writers
Send mail to almaqreze2007@almaqreze.net with questions or comments about this website



SQL Injection Blocker. Copyright © 2009-2015 NetTrix. All rights reserved

Powered by PHP-Fusion copyright © 2002 - 2015 by Nick Jones
Released as free software without warranties under GNU Affero GPL v3

 Protected by : ZB BLOCK  &  StopForumSpam